رواية كان هنا منذ البداية

ملخص رواية “كان هنا منذ البداية”

تدور أحداث رواية “كان هنا منذ البداية” للكاتبة التونسية جواهر البيولي في أجواء مشبوهة من الرعب والإثارة، حيث تأخذنا القصة إلى عام 1978 في إيرلندا، تحديدًا إلى أحد القصور النائية في الغرب الأيرلندي. في بداية الرواية، نجد البطلة، وهي فتاة بسيطة، تنتقل للعمل في هذا القصر الغامض، التي قد تحمل أسراره الكثير من المفاجآت.

تبدأ القصة بإظهار الأجواء المعتمة التي تحيط بالقصر، حيث يكتشف القارئ أن المكان ليس مجرد قصر عادي، بل هو مقر لجرائم غامضة وظواهر خارقة للطبيعة. ومع كل فصل من الرواية، تتعقد الأحداث أكثر وتزداد الأجواء توترًا. تشعر البطلة بوجود شيء غير طبيعي يحوم حولها، وتواجه تحديات وصراعات تخطر على بالها مع كل لحظة تمر.

تتناول الرواية قضايا متعددة من جوانب متعددة، منها الخوف، والغموض، ورحلة البحث عن الحقيقة. ومع تطور الأحداث، يبدأ القارئ في الشك حول طبيعة الجرائم التي تحدث، ويتساءل عما إذا كانت البطلة قادرة على النجاة من هذا العالم المليء بالخطر.

إن “كان هنا منذ البداية” ليست مجرد رواية رعب تقليدية، بل هي استكشاف للعلاقات البشرية وللأفكار الخفية التي تؤثر على النفس البشرية،عبر قصة مثيرة لا تخلو من التشويق والعفوية. تجذبنا جواهر البيولي بأسلوبها السلس، وتقوم بإشعال خيالنا بأحداث مفعمة بالإثارة وأسرار تعكس عمق النفس البشرية.

هل ستتمكن البطلة من مواجهة كل تلك التحديات والنجاة من هذا القصر المشؤوم؟ ام سيكون مصيرها محصورًا بين يدي القوى الخارقة التي تتربص بها؟

روايات ذات صلة

رواية لا أريد لهذه...

رواية لا أريد لهذه الرواية أن تنتهي: ملخص شامل مقدمة رواية...

كتاب بن يجوب العالم

ملخص رواية "بن يجوب العالم" لدوريس ليسنج تعتبر رواية "بن...

رواية الجدتان

ملخص رواية "الجدتان" لدوريس ليسنج تأخذنا الرواية المشوقة "الجدتان" للكاتبة...

رواية عبد البصير هتلر

ملخص رواية "عبد البصير هتلر" لمحمد علي منصور تدور أحداث...

رواية ‫العرجاء‬

ملخص رواية "العرجاء" لمحمد ذيب الحميداني تعتبر رواية "العرجاء" من...

رواية شبه الجزيرة العربية

ملخص رواية شبه الجزيرة العربية لسلوى النعيمي تعتبر رواية "شبه...